بات من المعلوم لدى الجميع أن حالة الجسم القلوية ضرورية جداً للتمتع بظروف صحية مثالية وتجنب التعرض للأمراض، ومن بينها الأمراض المستعصية مثل السرطان. وعندما نتحدث عن الحالة القلوية للجسم، إنما نعني بذلك قلوية الدم و الأمعاء، و هي تلك الحالة التي تكون فيها مستويات الأسيد الحمضية في مستويات منخفضة. لكن لسوء الحظ أن الغالبية العظمى منا يخفقون في الحفاظ على حالة قلوية متوازنة، و لذلك نتعرض في الكثير من الأحيان للأمراض.

الطريقة الوحيدة لتحقيق هذه الحالة، تكمن في اتباع النظام الغذائي المتوازن و الابتعاد عن الأصناف التي ترفع مستوى الحموضة في الأمعاء و بالنتيجة في الدم.

كذلك يمكن للماء القلوي ان تساعدنا في الحفاظ على هذا التوازن. لكن ما هو الماء القلوي و كيف نحصل عليه؟

يساعد تناول الماء القلوي في نثبيت توازن حالة الامعاء و معدلات pH فيها، الأمر الذي يعزز قوة الجهاز المناعي للجسم و يمنع البكتيريا الضارة من التكاثر، و يحو بالتالي دون التعرض للأمراض الخطيرة. وبحسب دراسة حديثة أنجزها فريق باحثين من جامعة  Hannam University، تبيّن أن الماء القلوي يعزز من صحة الأمعاء و الكليتين و الكبد على حد سواء. و أظهرت هذه الدراسة أن ارتفاع معدل السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالسكري، تراجع بشكل ملحوظ مع تناولهم الماء القلوي بعدما ساهم في تحسين حالة الكبد.

كذلك أظهرت دراسة أخرى نفذتها جامعة Montana State University  في الولايات المتحدة، أن الرياضيين استفادوا كثيراً من تناول الماء القلوي بعدما ساهم في تحسين عمل العضلات، وتخفيف نسبة شعورهم بالتعب الذي عادةً ما ينتج عن الحموضة العالية في الامعاء و في الدم.

يمكن تحضير الماء القلوي بطرق مختلفة، مع ضرورة الانتباه غلى تناوله قبل الأكل بنصف ساعة أو بعد تناول الوجبة الرئيسية بساعتين على الأقل، حتى يكون فعالاً ويعطي نتيجة جيدة.

  • الطريقة الأولى: فوائد الليمون الحامض

نحتاج إلى إبريق زجاج مليئاً الماء، و إلى حبة ليمون حامض. نقوم بتقطيع الحامضة إلى ثمانية أجزاء صغيرة، ثمّ نضعها في الإبريق. لسنا بحاجة لعصر هذه الأجزاء ، بل علينا فقط أن نتركها في الإبريق لثمانية ساعات تقريباً وفي درجة حرارة معتدلة قبل أن نبدأ باستهلاك الماء.

  • الطريقة الثانية: فوائد البيكينغ صودا

هذه الطريقة لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من أعراض الصوديوم لأن البيكينغ صودا غنية بالصوديوم. ولكنها طريقة فعّالة بالنسبة لبقية الأشخاص الذين يرغبون بتحقيق حالة قلوية في الأمعاء. كل ما تتطلبه هذه الطريقة هي مزج ربه ملعقة صغيرة من البيكينغ صودا في كوب كبير من الماء، مع التحريك الجيد إلى حين تتلاشى حبيبات الصودا كلياً في الماء، و شرب الماء على مهل.

  • الطريقة الثالية: إضافة الـ pH

يمكن الحصول على سائل الـ pH من الصيدليات، و ما نحتاج فعله هو إضافة قطرتين إلى ثلاث قطرات من الـ Ph إلى كوب كبير من الماء و شربه عند الشعور بالعطش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *