منذ عقود عدة، نسمع بأن الشمس هي المسبب الأول لسرطان الجلد، و نجد الأطباء ينصحون المرضى بضرورة تطبيق الكريم الواقي من الشمس على بشرتهم و عدم الخروج تحت أشعة الشمس المباشرة.

اليوم قلما نجد أحداً من حولنا لا يضع الكريم الواقي من الشمس، بعدما تحوّلت هذه النصيحة إلى معتقد واسع الانتشار بين الناس.

لكن في الواقع، فإن الشمس ضرورية جداً لحماية الجسم من الكثير من الأمراض، كما أنها تُعتبر المصدر الرئيسي للعلاج المضاد لسرطان البشرة! كيف ؟

لنتعرف معاً..

يقول طبيب الطب الطبيعي Dave Mihalovic “أولئك الأشخاص الذين نجحوا في إقناع العالم بضرورة تجنب الشمس بحجة أنها المصدر الأول للسرطان، فعلوا بذلك بهدف منع الناس من تعريض أنفسهم للشمس، والتي تُعتبر العامل الأول الذي ينجّبهم الأمراض المختلفة”.

فمنذ سنوات، نتعرض للكذب و الخداع من قبل الشركات المصنّعة للكريمات الواقية من الشمس، كما من قبل شركات الأدوية المختصة بالبحث في علاجات السرطان، وكل ذلك بهدف زيادة الأرباح من خلال مضاعفة عدد الناس المرضى الذين يحتاجون للدواء.

هل يمكن للشمس أن تعالج السرطان؟

في كتاب The Healing Sun، يقدم الكاتب والطبيب Richard Hobday  وثائق تتناول دراسات عليمة مختلفة تبيّن أن الشمس تحمي من أنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان الثدي و القولون و الرحم و البروستات، كما تحمي من المعاناة من السكري وأمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم و ترقق العظام و الصدفية و الاضطرابات النفسية الموسمية.

من ناحية ثانية، هناك قصة مؤثرة للطبيب Harland G الذي أصيب بسرطان الجلد و طلب منه الطبيب المعالج ضرورة الخضوع للجراحة بهدف إزالة الورم. لكن هارلاند قوام بتطبيق حمامات الشمس لشرته، و بعد فترة وجيزة، اختفى الورم كلياً. وهنا يشرح الطبيب Bernarr Zovluck، بأن الأشخاص الذين يتعرضون للشمس أكثر، يتمتعون بجهاز مناعة قوي، ما يعني وصول أكبر كمية ممكنة من الأوكسيجين إلى الأنسجة وخلايا أكثر قدرة على محاربة السرطان.

في المقابل نجد الكثير من الأطباء يحذرون من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ولو أننا أردنا فعلياً أن نأخذ بنصيحتهم، لكان ذلك يعني أن نعيش في الخفاء، ننام في النهار و نخرج في الليل فقط، و هذا بالطبع ليس ما يجب أن تكون عليه طبيعة الحياة.

فمثلما تعرضنا نحن كمستهلكين للتضليل، كذلك الامر بالنسبة للأطباء الذي يتعرضون للتضليل المباشر من قبل شركات الأدوية التي من صالحها أن تنتشر الأمراض أكثر حتى تزيد مبيعاتها من الأدوية و تتضاعف أرباحها السنوية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *