الغدة الدرقية هي المركز الرئيسي الذي ينظم عمليات الاستقلاب في كل خلايا جسمنا.. لهذا عندما لا تعمل غدتنا الدرقية بتناغم وانسجام يتأثر كل جزء من أجزاء جسمنا لنعاني تغيرات سلبية كثيرة في كافة نواحي حياتنا بما فيها الأمراض الخطيرة وانخفاض الطاقة والنشاط..

إذا كنا نشكو من قصور الغدة الدرقية وقلة إنتاجها للهرمونات فهذا يعني أننا نحيا بطاقة أقل ووزن أكثر ونعاني الكثير من الأعراض كالاكتئاب وتقلب المزاج وتباطؤ ضربات القلب والبرد والحساسية وعدم انتظام الدورة الشهرية وتساقط شعر الرأس…

الزيوت العطرية الطبيعية هي الزيوت المستخلصة من النباتات وهي ليست سوى النبات بشكله المكثف والمركز..

تحتوي الزيوت العطرية كل المغذيات التي تحمي النبات وتحافظ عليه.. يمكننا استخدام هذه الزيوت العطرية الطبيعية لنحسن صحتنا ونعزز سلامتنا..

بما أن جسمنا مؤلف من خلايا مشابهة لخلايا النباتات لهذا تؤثر الزيوت العطرية الطبيعية علينا بنفس طريقة تأثيرها على النباتات..

هذه أهم الزيوت العطرية الطبيعية التي يمكننا استخدامها لمعالجة قصور غدتنا الدرقية إلى جانب اتباعنا لنظام غذائي صحي متوازن..

*   الخزامى

يعد الزيت العطري الطبيعي للخزامى أفضل زيت لمعالجة القلق والأرق والتوتر وتساقط الشعر.. إذا كنا نشكو من أحد الأعراض السابقة يمكننا وضع بضع قطرات من زيت الخزامى الطبيعي على وسادتنا قبل النوم لننعم بنوم هادئ هانئ.. أو يمكننا تدليك فروة رأسنا بأحد الزيوت النباتية الطبيعية المعصورة على البارد المضاف لها بضع قطرات من زيت الخزامى الطبيعي لمعالجة تساقط شعرنا.. ونستطيع استخدام هذا الزيت كرذاذ نستنشقه عند توترنا واضطرابنا.. كما يمكننا الاسترخاء والاستمتاع مساء قبل النوم بمغطس من الماء الدافئ مع الملح الإنكليزي الغني بالمغنيزيوم لراحة بالنا وصفاء حالنا..

 

*   عشبة الليمون ” Lemongrass ”

يمنحنا الزيت العطري الطبيعي لعشبة الليمون ” نبات من فصيلة القمح والشعير عندما نفرك أوراقه تنتشر رائحة شبيهة برائحة الحمضيات “القوة والتناغم والانسجام فضلاً عن كونه يعزز دورتنا الدموية ويحسن هضمنا وينشط جهازنا اللمفاوي.. يمكننا استنشاق هذا الزيت العطري أو تدليك رقبتنا من الخلف ببضع قطرات من هذا الزيت العطري الطبيعي للاستفادة من خواصه العلاجية..

 

*   اللبان

زيت اللبان العطري فعال جداً لتسكين آلامنا وتخفيف أوجاعنا.. فضلاً عن كونه يمنحنا سلاماً داخلياً وصفاء فكرياً واسترخاء جسدياً وسمواً روحياً.. وإحساساً بالرضا والامتنان.. يهدئ زيت اللبان الطبيعي غضبنا ويسكن قلقنا ويريح توترنا.. ويحررنا من كل الاضطرابات النفسية والفكرية والعاطفية الناتجة عن قصور غدتنا الدرقية..

 

*   النعنع البري

يحفز هذا الزيت العطري الطبيعي إفراز هرموناتنا وينظم عمليات استقلابنا ويعزز عمل جهازنا المناعي وينشط جهازنا الدوراني..

 

*   النعناع

يتمتع هذا الزيت العطري بنفس فوائد النعنع البري لكنه أشد فعالية وأقوى تأثيراً منه لاحتوائه على كمية أكبر من المنتول..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *