من المعتقدات الخاطئة، أن علم توازن الطاقة Feng Shui كفيل بأن يجلب الثراء لمن يرغب بذلك. اما الحقيقة فهي، أن هذا العلم يمنحنا الأدوات الصحيحة التي تساعدنا خلال سعينا لتحقيق الرخاء و الثروة، و ذلك من خلال قواعد و نصائح مفيدة في مجال تنظيم و ترتيب المنزل و المكتب و الأماكن التي نتواجد فيها لوقت طويل، بحيث تمنحنا القوة و الإصرار و تفتح أمامنا الأبواب للمضي قدما في طريقنا.

ثمة العديد من العناصر البسيطة التي يمكن الحصول عليها بسهولة، و تساهم في تعزيز طاقة المال، من بينها بودا الضاحك و نبتة المال و فازات الثروة و السلحفاة التنين و غيرها..

أما للذين يرغبون بالمزيد من الأفكار المميزة التي تعزز طاقة المال، فإليهم هذه النصائح الثمانية:

  • يجب أن تكون الباب الرئيسي للمنزل قوية: في علم الـFeng Shui يطلق على باب المنزل الرئيسي اسم Mouth Of Chi أي فم الطاقة، لذلك من المهم أن نقّوي طاقة هذا الباب و نوفر له الحماية و ضمان انسياب الطاقة بشكل سلسل عبره، و هذا يتطلّب عدم وضع بالقرب منه أي صندوق لإعادة تدوير النفايات أو حوض فيه نبتة مصفرة أو أي غرض آخر يعيق تدفق الطاقة إلى الداخل. كما يجب أن يكون هذا الباب بمظهر جميل و أنيق و خالياً من أدوات الزينة كثيرة التفاصيل، كما يجب أن يكون لونه منسجماً مع لون الطاقة التي يتسم بها المنزل.
  • لا للفوضى: الحرص دوماً على ترتيب المنزل و عدم ترك الفوضى تحتلّ مساحات كبيرة منه. فالترتيب و التنظيف يجلبان الطاقة الإيجابية إلى المكان.
  • تحديد منطقة المال و الاهتمام بطاقتها: من المهم تحديد منطقة المال و الاهتمام ملياً بها. و بحسب علم الـFeng Shui، فإن المنطقة التي ترتبط بالاستقرار المالي و الاقتصادي، هي الجزء الجنوبي الشرقي من المنزل أو المكتب. لذلك من المفيد جداً الحرص على تنظيف هذه المنطقة بشكل دائم، و ترتيب توزيع الأغراض فيها، و التأكد من أن الطاقة قادرة على الانسياب فيها من دون وجود ما يعيقها.
  • استعمال الرموز التي تتعلق بالمال: يمكن اللجوء إلى هذه الرموز و توزيعها في أماكن مختلفة من المنزل، بحيث تجلب المزيد من طاقة المال، و قد تكون هذه الرموز عبارة عن قطع تعكس مفهومك الخاص للثورة.
  • استعمال رمز السمكة: من المفيد تزيين المنزل بأكواريوم للسمك لاجتذاب طاقة المال أو تعليق بعض التحف التي ترمز إلى السمك، لاسيما في المطبخ.
  • استعمال الكريستال الذي يرتبط بطاقة المال: الكريستال من العناصر الرئيسية في علم توازن الطاقة، و كل نوع منه يرتبط بطاقة معينة. و في سبيل تعزيز طاقة المال، يمكن الاستفادة جداً من كريستال البيريت Pyrite و الذي يسهل ارتدائه على شكل مجوهرات، كما يمكن أيضاً وضع شجرة الأحجار الكريمة Gem Tree المعروفة في علم الـFeng Shui، في منطقة طاقة المال في المنزل.
  • استعمال النوافير الصغيرة: هذه النوافير ترمز إلى الطاقة دائمة الحركة و التجدد، و من المفيد جداً وضع نافورة صغير في منطقة المال في المنزل أو المكتب، و التي تؤثر في تنشيط طاقة المال و الثروة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *